تسجيل الدخول
No Text
المشاريع

نظام دبي هنا- المرحلة الثانية

28 يونيو 2022 | دبي - الإمارات العربية المتحدة

حقق نظام دبي هنا نجاحاً ملحوظاً في النصف الأول من عام 2022 حيث بلغ عدد المسجلين في النظام 1108 مستخدم من أصل 35 شريك استراتيجي، وتم توفير 88 نظام متخصص في دبي هنا لكل من الشركاء الاستراتيجيين وإدارات البلدية ليتم عرض البيانات لمقدم الطلب وفقاً لتخصصه ومتطلباته، مع عرض ما يزيد عن 523 طبقة من البيانات الجيومكانية في منصة واحدة تسهل عرض البيانات وتقلل الوقت، مثل بيانات المباني ثلاثية الأبعاد وبيانات مكاني لعنونة الوحدات.
كما قام المركز في الآونة الأخيرة بتوسيع نطاق مشاريع البانوراما في المرحلة الثانية لنظام دبي هنا لتشمل بذلك صور البانوراما الداخلية للمباني الحكومية والمعارض والحدائق. كما تم إضافة خاصية اختيار خرائط الأساس بالإضافة إلى الصورة الجوية لدبي 2021 ليشمل النظام 21 أداة تعمل على تحسين آلية استخراج البيانات وطريقة عرضها بنسبة 40% عن الأنظمة السابقة.
يعمل نظام دبي هنا على متصفح الإنترنت والأجهزة الذكية المحمولة، يعرض خرائط ثنائية وثلاثية الأبعاد تحتوي على جميع الأصول والمعالم ومنشآت البنية التحتية والمباني والوحدات وشبكات الخدمات ومعلومات النشاطات الاقتصادية والمعلومات البيئية والصحية والسكانية لإمارة دبي.
كما يُعد النظام أحد أهم الحلول الجيومكانية لقاعدة البيانات الشاملة لإمارة دبي التي تدعم أهداف خطة دبي الحضرية 2040، ويساهم في تقديم خدمات حكومية ذكية ومتميزة للارتقاء بجودة الحياة ودعم رؤية البلدية في تحقيق الريادة العالمية. ​

مدير المشروع

ميثاء النعيمي

البريد الإلكتروني

أحدث مشروع

20 يوليو 2022

مشروع المعايير والمواصفات الجيومكانية
أقرأ المزيد